الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من 26 غالى 29 أكتوبر الجاري بأم البواقي: “الأيام الوطنية السينمائية لفيلم التراث” يرفع شعار “التراث رافد اقتصادي وسياحي”

من 26 غالى 29 أكتوبر الجاري بأم البواقي: “الأيام الوطنية السينمائية لفيلم التراث” يرفع شعار “التراث رافد اقتصادي وسياحي”

 

تحتضن دار الثقافة “نوار بوبكر” بأم البواقي من 26 إلى  29 أكتوبر الجاري فعاليات “الأيام الوطنية السينمائية لفيلم التراث” تحت شعار “التراث رافد اقتصادي وسياحي”، بمشاركة 19 عملا، حسب بيان للمنظمين.

ويرتقب أن تقدم خلال هذه التظاهرة  التي تنظمها المنظمة الجزائرية للتراث والسياحة والصناعات التقليدية عروضا لأفلام  تروي وتحاكي التراث المادي وغير المادي وتنوعه في الجزائر، حسب ذات المصدر.

ويتنافس على جائزة “أحسن فيلم قصير وثائقي” حول التراث المادي وغير المادي الذي تزخر به الجزائر 19 عملا لمخرجين من مختلف ولايات الوطن  على غرار المسيلة و عنابة و مستغانم و غليزان و تيزي وزو و تلمسان.

وتتكون لجنة التحكيم برئاسة المخرج محمد فوضيل حزورلي من كاتب السيناريو سماعيل سوفيط والممثلة نضال الجزائري.

وستقام على هامش العروض محاضرات حول السينما التراثية ورشات تكوينية موجهة لطلبة معهد الإعلام والاتصال بجامعة أم البواقي وكذا المشاركين من الشباب المهتم لتمكينهم من خلق مؤسسات ناشئة في هذا النوع من المشاريع الثقافية وأخرى للتعريف بالتراث الجزائري وتوظيفه في المنتجات التصويرية، كما برمج المنظمون معرضا خاصا بلوازم السينما للتعريف بتقنيات التصوير للفنون.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super