الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / 11 فرقة وجمعية حاضرة في الأيام الوطنية للمديح والإنشاد

11 فرقة وجمعية حاضرة في الأيام الوطنية للمديح والإنشاد

 

تشارك 11 فرقة بولاية الطارف في الطبعة الثانية للأيام الوطنية للمديح و الإنشاد، التي تندرج في إطار برنامج النشاطات الخاصة بشهر رمضان، وتستمر فعالياتها حتى 25 أفريل الجاري.

وتشارك 6 فرق و5 جمعيات من ولايات سوق أهراس وعنابة وسكيكدة والطارف، كما تعرف على وجه الخصوص مشاركة فرقة “المنار” من سكيكدة، “الدكارة”، وكذا “الدندانية” من ولاية الطارف بالإضافة إلى جمعية “الأصيل” من سوق أهراس و جمعية “حلم الإنشاد” من الطارف و كذلك فرقة ”آفاق” من عنابة.

وتنظم سهرات المديح و الإنشاد بعد صلاة التراويح مباشرة في كل من المكتبة العمومية للمطالعة ”فرنسواز لويز” المعروفة باسم مبروكة بلقاسم، وقاعة سينما بن مهيدي ودور الشباب بالقلعة وأحمد طرخوش ببوثلجة.

ويشترط الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية ضد وباء كورونا (كوفيد -19)، في التظاهرة التي ستخص أيضا خلال النهار نزلاء مؤسسة الطفولة المسعفة ب بن مهيدي و المركز النفسي البيداغوجي عين العسل و مستشفى هادي بن جديد (مصلحة طب الأطفال) و مركز المسنين بالركابة الى جانب نزلاء المؤسسات العقابية لكل من عين خيار والقالة.

وتم برمجة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية الأخرى بمناطق الظل المختلفة لهذه الولاية الحدودية، حيث يرتقب أيضا تنظيم ندوات أدبية والأيام المحلية للمونولوج ومسابقة “أفضل شاب مؤذن” ومسابقات ثقافية عائلية خاصة.

في سياق ذي صلة، أعدت دار الثقافة بالطارف برنامجًا متنوعا يتضمن، حسب مديرها طارق طايفي، أمسيات فنية متنوعة (شعبي، أغاني دينية، فكاهة ومسرح)، بالإضافة إلى مسابقات دينية وثقافية و معارض للكتب تتناول موضوعات متعلقة بشهر رمضان المبارك، فضلا عن تنظيم معرض للفنون التشكيلية بالهواء الطلق على شاطئ المرجان بمدينة القالة و ندوات عبر تقنية التحاضر المرئي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super