الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بيان مشترك لـ"بريست" و"ريمس" استنكرا فيه الحادثة:
“الفاف” تساند بلايلي وتدين تعرضه لهتافات عنصرية

بيان مشترك لـ"بريست" و"ريمس" استنكرا فيه الحادثة:
“الفاف” تساند بلايلي وتدين تعرضه لهتافات عنصرية

عبّرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن دعمها الكامل ومساندتها للدولي الجزائري يوسف بلايلي، بعد حادثة تعرضه لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه بريست، لدى نزوله ضيفا على فريق ريمس في البطولة الفرنسية، فيما أصدر الناديين بيانا مشتركا استنكرا فيه ما تعرض إليه لاعب “الخضر”، مؤكدين على الاستمرار في التحقيق لكشف حيثيات الواقعة.

وأصدرت أمس، الاتحادية الجزائرية للعبة، بيانا، أكدت فيه دعمها الكامل لنجم “الخضر” يوسف بلايلي، وجاء فيه: “الاتحاد الجزائري لكرةالقدم، يقدم دعمه الثابت للاعب الدولي يوسف بلايلي، بعد تعرضه لهتافات عنصرية خلال مباراة ناديه بريست أمام رميس”، وأضافت “الفاف”: “ندين وبشدة هذا التصرف الهمجي المتخلف الصادر من قِبل الجماهير، والذي يتعارض مع اللعب النظيف”.

من جانبهما، أصدر ناديا بريست وريمس، بيانا مشتركا استنكرا فيه ما تعرض إليه لاعب “الخضر”، ووفقا لما أورده موقع “آر إم سي” الفرنسي، فقد أوضح الناديان في بيانهما أنه لا يوجد دليل قاطع على وقوع مثل هذه التصرفات تجاه اللاعب بلايلي، لكنهما يدينان بشدة أي عمل عنصري محتمل، وأكدا أن هذه التصرفات ليس لها مكان في ملعب كرة القدم أو في أي مكان آخر، وأضاف البيان: “لا يوجد حاليا أي دليل ملموس (صور وفيديوهات وشهادات متطابقة) على وقوع الحادثة، لكنّ الناديين يعملان معا للتعرف على مرتكبي هذه الإهانات المزعومة”.

إلى ذلك، وحسب المعلومات الواردة من موقع “آر إم سي”، لا تزال لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم حذرة للغاية في الوقت الحالي بشأن هذا الموضوع، وهي تنتظر التقرير الرسمي الذي من المفترض أن يصلها قريبا من طرف الحكام والرسميين الذين حضروا المباراة.

وفي سياق متصل، ذكر موقع “آر إم سي” نقلا عن مصدر مقرب من محطة “أمازون” التي أذاعت المباراة، أنه “إذا كان هناك دليل مرئي أو سمعي عن الواقعة، فيمكن تزويد رابطة الدوري الفرنسي به”.

وكان  إلياس رمضاني صحفي  موقع “ميديا بارت” الفرنسي، الذي حضر المباراة، قد أكد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”، تعرض بلايلي، المنضم حديثا لفريق بريست الفرنسي، لهتافات عنصرية تتعلق بعرقه وأصوله الجزائرية.

وكتب رمضاني ساخرا من المشجعين: “استقبال جيّد لبلايلي في ريمس، ما بين صافرات الاستهجان والكلمات النابية، هناك هتافات تفوح منها رائحة العنصرية”.. وذكر الصحفي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية تلك العبارات التي رددتها بعض جماهير نادي ريمس، ومنها: “نحن في فرنسا”.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super