الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / من أجل تجسيدها على الركح: المسرح الجهوي بقالمة يطلق مسابقة وطنية لاختيار أحسن النصوص الدرامية

من أجل تجسيدها على الركح: المسرح الجهوي بقالمة يطلق مسابقة وطنية لاختيار أحسن النصوص الدرامية

أطلق المسرح الجهوي “محمود تريكي” بولاية قالمة مسابقة وطنية لاختيار أحسن النصوص الدرامية الموجهة للكبار والصغار وذلك بهدف تجسيدها على ركح المسرح خلال سنة 2023، حسبما علم اليوم السبت من خلية الإعلام والعلاقات الخارجية بالمسرح الجهوي.

المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة للكتاب المسرحيين والمبدعين في مختلف مجالات أب الفنون عبر كافة ربوع الوطن، مبرزا بأن عملية استقبال النصوص الدرامية الأعمال الإبداعية انطلقت رسميا في الأسبوع الماضي وستبقى متواصلة إلى غاية 24 فيفري الجاري.

وحددت الشروط لقبول الأعمال المشاركة في هذه المنافسة الإبداعية في مقدمتهما “أن يكون النص المترشح هادفا ولم يسبق إنتاجه مسرحيا من قبل، زيادة على تصريح شرفي من الكاتب بملكية النص مع إرفاق رقم تسجيله لهذا الأخير بالديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة إضافة إلى إرفاق المشاركة بالسيرة الذاتية لصاحب النص”.

وعقب انتهاء الفترة المحددة لاستقبال الأعمال المشاركة ستقوم اللجنة الفنية المشكلة من مختصين في الكتابة المسرحية وفنانين مسرحيين بقراءة كافة الأعمال المترشحة سواء في النصوص الموجهة للأطفال أو للكبار وترتيبه.

وستقوم اللجنة باختيار وترتيب 3 نصوص في كل فئة على أن يحظى النص الأول في مسرح الكبار والنص الأول في مسرح الطفل بالأولوية في تجسيدهما على خشبة المسرح الجهوي محمود تريكي برسم السنة الجارية في حين يتم الاحتفاظ ببقية النصوص في الاحتياط.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super