الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / في اليوم الـ 177 من العدوان:
شهداء وجرحى في قصف صهيوني متواصل على غزة

في اليوم الـ 177 من العدوان:
شهداء وجرحى في قصف صهيوني متواصل على غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد شهداء العـدوان  الصهيوني على قطاع غزة إلى 32782 شهيدا و75298 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي .

وقالت وزارة الصحة بـغــزة، إن الاحتلال ارتكب 8 مجـازر في القطـاع راح ضحيتها 77 شهيدا و108 جـرحا خلال 24 ساعة.

وإستشهد 14 مواطنا فلسطينيا، أمس ، إثر قصف طائرات ومدفعية الإحتلال الصهيوني لمناطق متفرقة من قطاع غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و نقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها ،أن 11 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات، في قصف للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين في بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن امرأة وطفلتها استشهدتا في قصف مدفعي استهدف منزلا في المواصي غرب خان يونس.

وقصفت طائرات الاحتلال برجا سكنيا في مدينة الأسرى شمال غرب النصيرات وسط القطاع, كما هزت انفجارات عنيفة مناطق غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

في ذات السياق استشهد مواطن مسن متأثرا بإصابته بعد قصف الاحتلال لمنزله قرب وادي غزة وسط القطاع واستهدفت مدفعية الاحتلال أيضا منازل غرب مدينة غز، كما أطلقت القنابل الدخانية في محيط دوار الكويت جنوب حي الزيتون شرق غزة.‪ 

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون،  أمس ،بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 3 مواطنين على الأقل وفقدان عدد آخر، ووقوع عدة إصابات بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل وسط مخيم المغازي في قطاع غزة.

وشن الطيران الحربي الصهيوني عددا من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعاودت آليات الاحتلال التوغل في منطقة المطاحن والبركة وأطراف مواصي القرارة الساحلية بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الزوارق الحربية.

الاحتلال الصهيوني يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس ،  25 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم ستة من النساء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي القدس والخليل, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين, طوباس, قلقيلية وبيت لحم.

و أوضح البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينيا من أراضي ال48, أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك يوم أول أمس.

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال وتنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة و اعتداءات بالضرب المبرح, وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى 7895, وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل, وعبر الحواجز العسكرية, ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة, كإحدى أبرز السياسات الثابتة, والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر, ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين, وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

مسيرة ضخمة بنيويورك للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة

وخرج أكثر من 30 ألف متظاهر في شوارع مدينة نيويورك الأميركية، للتنديد بتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة والجرائم المرتكبة من قبل قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ قرابة 6 أشهر، حسب ما أوردته مصادر إعلامية، أمس.

وحسب المصادر فقد خرجت مسيرة ضخمة في مدينة نيويورك شارك فيها ما لا يقل عن 30 ألف متظاهر، كما شهدت عدة مدن أميركية أخرى – ضمن إحياء فعاليات “يوم الأرض” الفلسطيني – مظاهرات منددة بالعدوان الهمجي الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، على غرار مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، بوسطن، لوس انجلوس، فيلادلفيا، شيكاغو وبيرلينغتون بولاية فيرمونت، بعد دعوات خلال الأسبوع الماضي للمشاركة بكثافة في مسيرات لتذكير العالم بمأساة الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ 7 عقود.

وطالب المتظاهرون، الإدارة الأميركية بالتوقف عن الدعم المالي والعسكري للكيان الصهيوني، للضغط عليه لوقف عدوانه في أسرع وقت والانسحاب من القطاع.‪ 

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة، خلف أكثر من 32 ألف شهيد وأزيد من 75 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

ف. س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super